مدير اتحاد ملاك

مدير اتحاد ملاك

اتحاد الملاك:

إتحاد الملاك المشكل بموجب أحكام القانون لإدراة وتشغيل الأجزاء المشتركة بما في ذلك إصلاحها وصيانتها وحسن الإنتفاع بها.

مجلـــس الإدارة:

المجلس المنتخب من قبل الملاك وفقاً لأحكام هذا القانون لإدارة إتحاد الملاك.

مديـر اتحاد الملاك:

الشخص المعين من قبل إتحاد الملاك لإدارة الأعمال اليومية لإتحاد الملاك. 

النظام الأساسي لإتحاد الملاك:

القواعد والأحكام التي تنظم إتحاد الملاك.

رســوم الخدمــات:

 الرسوم التي يفرضها إتحاد الملاك على مالكي الوحدات العقارية لتغطية تكاليف إدارة الأجزاء المشتركة وصيانتها.

العقار المشــــــترك:

كامل المبنـى أو أي جزء منه، أو الأرض أو كليهما، والذي يتم تقسيمه إلى وحدات عقارية ويتم تحديد جزء أو أجزاء من ذلك المبنى كأجزاء مشتركة.

الأجزاء المشتركة:

الأجزاء المشتركة من العقار المشترك والمخصصة لإستخدام مالكي وشاغلي الوحدات العقارية حسب ما هو محدد في مخطط الطبقات أو مخطط المجمع وفقاً لأحكام هذا القانون.

 

رخصة مدير اتحاد الملاك

  • يشترط في الشخص الطبيعي الذي يتقدم بطلب للحصول على التـرخيص للعمل كمدير إتحاد ما يلي:
  1. أن يكون مقيماً في الدولة.
  2. ألا يكون قد أدين بأي جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو سبق إعلان إفلاسه.
  3. إجتياز الدورة  التدريبية والإمتحانات المقررة للترخيص المطلوب وفق ما تعتمده   دائرة الشؤون البلدية.
  4. يجب أن يكون لديه خبـرة سابقة في أعمال الترخيص المطلوب لا تقل عن ثلاث سنوات وفق مقتضى الحال.
  5. الحصول على المؤهل العلمي المناسب لكل عمل من أعمال الترخيص وفق ما تحدده دائرة الشؤون البلدية.
  • أن يقدم طلب الترخيص مشفوعا بالمستندات التالية:
  1. صورة من بطاقة الهوية سارية المفعول.
  2. صورة من تأشيرة الإقامة سارية المفعول.
  3. عدد(2) صورة شخصية من الحجم المناسب.
  4. أية مستندات أو بيانات أخرى تطلبها الدائرة.
  • مع مراعاة أن تستوفي الشركة التجارية  التي تعمل في إدارة الأملاك التالي:
  1. أن تكون مرخصة ومسجلة في الإمارة.
  2. أن يكون لها فرع مرخص  في الإمارة، إذا كانت مرخصة في أي إمارة أخرى من الإمارات العربية المتحدة.
  3. أن تكون لديها القدرة المالية حسب المعايير التي تحددها دائرة الشؤون البلدية.
  4. ألا يكون مديرها أو أي عضو في مجلس مديرين قد سبق له التعرض للإفلاس أو الإدانة بأي جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. أن يكون لديها تأمين على الأخطار المهنية على النحو الذي تقبله دائرة الشؤون البلدية.
  6. تقديم نسخ من:
  1. رخصة تجارية سارية المفعول بتاريخ تقديم الطلب، وشهادة عضوية الغرفة سارية المفعول بتاريخ تقديم الطلب.
  2. عقد إيجار أو سند ملكية مباني تكون بمثابة المركز الرئيسي لأعمالها.
  3. أية شروط أو مستندات تطلبها الدائرة.

 

البرامج التدريبة المطلوبة لممارسة مهنة مدير اتحاد الملاك:

ملاحظة هامة: يجب على المتدرب إجتياز البرنامجين المذكورين أدناه بنجاح ليتم منحه شهادة إنجاز التدريب.

1.

برنامج التأهيل العقاري

2.

برنامج إدارة اتحاد الملاك

معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني © ٢٠١٦ جميع الحقوق محفوظة